الرّئيسية > سجلّ الزوّار > شروط المساهمة


إلتماس

السلام عليكم جميعا
نرجو من الإخوة الزّوار الكرام أن يتعاملوا مع كلّ ركن من أركان الموقع بما يناسبه ، وأن يحترموا الوظيفة التي من أجلها وُضِع ، وذلك لسببين :
  1. الإستغلال الأمثل للركن ، وتسهيل الإنتفاع بإعطاء كلّ ذي حقّ حقّه ، وتمكين من يريد مسألة بعينها أن يجدها بيُسرٍ عند التوجّه إلى محلّها المفترض أن تكون فيه طبقا لتعريفه .
    وليعلم ضيوفنا الأعزّاء أنّ " سجلّ الزوّار " لم يوضع للمناقشات والمساجلات حتى ولو استوفى فيها أصحابها شروط الأدب واللياقة ، لأنه - وبكلّ بساطة - فضاء لترك انطباع خاص لزائر مرّ فأثار الموقع في نفسه شيء ، أيّ شيء .
    أما المناقشات الحرّة والطويلة والمتكرّرة فمكانها الطبيعي هو المنتديات المختلفة التي أنشأناها لتنفخوا أنتم الروح فيها ، وتجعلوا الحياة تدبّ في أوصالها بواسطة مواضيعكم التي ترسلونها ، وتناقشوها على نطاق واسع ومسؤول .
  2. إنّ أسمى ما نتوخّاه من موقعنا هو الأخذ بأيدي إخواننا في الطريق إلى انتهاج أرقى سبل التحضّر والأدب والأخلاق والنظام ، وإيجاد الصيغة الأكثر مردودية في التوفيق بين العقيدة التجانية الروحانية ومقابلة العصر بمتطلّباته العلمية والتربوية والمادية ، في تناغم يتوّجنا باطنا وظاهرا ، سرّا وعلنا ، قلبا وقالبا ، أصالة وحداثة . فكونوا عند حسن الظنّ .
    من كان هذا حاله فاليبشر لأنّ اسمه وارد في سجلّ جند الشيخ رضي الله عنه ، وهو بذلك يعتبر بحقّ سفير للطريقة التجانية ، وحامل لرسالتها النورانية ، وقدوة حسنة ، ومثال يعكس تعاليم الشيخ سيدي محمد العيد رضي الله عنه على بساط التطبيق الذي هو مدار كل تربية وتوجيه .

  3. الرجاء من كلّ من يقرأ هذا الكلام أن لا يعدّه تذمّرا من وجودكم معنا ، أو ضيق صدر بزياراتكم ، بل على العكس تماما ، فأنتم أصحاب الموقع ، ولأجلكم أنشئ ، وعبء النهوض به على عواتقكم .
    خادمكم : محمود سلطاني